رياضة

حديث .. مابعد الفطور
لاعب الميناء السابق المهاجم البارع علاء عاصي : أجمل لحظاتي مع نادي الميناء في نهائي موسم ( ٢٠٠٤-٢٠٠٥)

سندباد /

حاوره/ فؤاد لطيف السوداني

مهاجم بارع يمتاز بالقوه البدنية واللياقة وألعاب الهواء ، مارس الساحره المستديره بين ازقة منطقة حي الحسين الضيقة التي أنجبت خيره النجوم والاسماء والكفاءات الرياضيه والإدارية وغيرهم من المبدعين ، البدايه انطلقت في ناشئة الميناء ومن ثم مثل اندية الاتحاد ، البحري ، السليمانيه ، الزبير ، البصره ، ميسان ، الحدود ، الكرخ ، النفط ، لكن المحطات الأبرز في مشواره كانت في نادي نفط الجنوب ونادي الميناء أربع مواسم ، اليوم كان ضيفا علينا في نافذة حديث مابعد الفطور ، اهلا وسهلا بالكابتن علاء عاصي..

رمضان كريم عليكم وعلى الجمهور الرياضي العراقي ، لي الشرف ان اكون ضيفا على وكالة السندباد الاخبارية المتواجدة في كل الاحداث والنشاطات الرياضيه .

• شاهدنا مسيره طويله وحافلة بين العديد من الأندية العراقية هل هذه أثرت على نجومية علاء عاصي ؟.
نعم اثرت كثيرآ لان تعرف اللاعب يحتاج الى وقت حتى يتكيف مع الاوضاع الجديده في اي نادي كذلك نفسيات اللاعبين وتكوين العلاقات وكثير من الأمور.

• اللحظات الأجمل في مشوارك الرياضي ؟
الصعود الى النهائي في الدوري العراقي الممتاز مره مع الميناء موسم ( ٢٠٠٥) واخرى مع النجف موسم( ٢٠٠٩) لكن مع الاسف لم يحالفنا الحظ في التتويج الحمدلله .

• رأيك بالرياضة البصرية وأين تسير ؟
الرياضه البصريه تتجه الى المجهول والخلل واضح ، جميع الكفاءات البصرية الرياضية هم يتحملون مسؤولية هذا الاخفاق ومن ثم التهميش والاقصاء .

• ماذا تحتاج الرياضة العراقية بشكل عام ؟
الكثير من الامور والاهتمام بالفئات العمريه واحتضان المواهب من اهل الاختصاص ناس شرفاء اكفاء ذو مهنيه بعيدا عن المحسوبيات والعلاقات مع توفير البنا التحتيه ، متابعة مستمرة لدعم اللاعبين منذ الصغر وتخصيص مبالغ ماليه لهم ومعسكرات تطويريه مع الكوادر التدريبيه حتى يشعر اللاعب الصغير بالاهتمام ليبرز لدينا نجوم كبار.

• هدف لاينساه علاء عاصي ؟
الاهداف كثيره لكن أهمها في مباراة شبه النهائي بين النجف والزوراء وكان يخدمنا فقط الفوز في بغداد والحمدلله وفقت في تسجيلي هدفين لتنتهي المباراة (٢ — صفر ) لصالح النجف.

• ختام الحديث لك ؟
شكرا لك على هذه الفرصه الرمضانيه الجميله، كما تحياتي لكل الجمهور الرياضي العراقي وبالخصوص البصري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام علبكم
    معكم علي علي البدران
    كيف يمكنني كتابة المواضيع وما يتعلق بانشطة منظمتي الانسانية ونشرها في وكالتكم
    البعض من المواضيع الحياتية الماخوذة من يوميات المجتمع البصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: