اخبار محلية

مشاريع السكن الاستثمارية توفر 12500 وحدة سكنية بكلفة مليار و 300 مليون دولار

سندباد/احمد المظفر

كشف رئيس هيئة استثمار البصرة ان الهيئة منحت 11 اجازة لانشاء مجمعات سكنية بمواصفات فنية عالية في محافظة البصرة و بكلفة تتجاوز 1 مليار و 300 مليون دولار امريكي .

وقال عبد الحسين ان هذه المشاريع ستوفر 12500 وحدة سكنية في البصرة لافتا الى تقدم نسب انجاز 4 منها لتتجاوز 50 % وهي فيما سيكتمل خلال هذا العام احد هذه المشاريع .

واشار عبد الحسين الى وجود مباحثات مع شركات كبرى لتنفيذ عدة مشاريع سكنية في البصرة هي ” (‏KPM‏) الكورية لبدء تنفيذ مشروع النخيل السكني الذي تتجاوز قيمته العشرة مليار دولار وشركة ‏(‏Hanwha‏) الكورية التي قدمت طلباً لإنشاء المرحلة الأولى لبناء عشرة آلاف وحدة سكنية .

من جهتة اوضح وكيل شركة انوار الابتسامة فراس الحسيني ، أن نسبة الانجاز في مشروع الامل 1 بلغت 96% فيما وصلت نسبة انجاز الامل اثنان 60% , لافتا الى ان الهدف من بناء المشروع الاستثماري هو لتوفير سكن من الطراز الحديث للمواطنين وبيعه بنظام التقسيط المريح ، مشيرا الى إن” المجمع تشغله 600 عائلة في الوقت الحالي.

فيما بين مدير علاقات شركة الصقر الجارح طه كريم كاظم ان مساحة مشروع سعفة البصرة السكني تبلغ 228 دونما فيما تبلغ كلفته الاستثمارية 249 مليون دولار مضيفا ان نسبة الانجاز بلغت 49 % ، مبينا أن المشروع يضم 2568 وحدة سكنية، منها 356 دار (فيلا)، و2212 شقة بواقع 92 عمارة.

يذكر ان محافظة البصرة استقطبت مئات الآلاف من السكان ، وبذلك قفز عدد سكانها من مليون و200 ألف نسمة في العام 2000 إلى ما لا يقل عن 4 ملايين نسمة في العام الحالي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: