اخبار عالمية

الموقف الرسمي لسفارة جمهورية كوريا بخصوص وفاة مدير شركة دايو للإنشاءات)

سندباد/متابعة

أصدرت سفارة جمهورية كوريا بيانا بخصوص وفاة مدير شركة دايو للانشاء في البصرة وجاء فيه .
لقد علمت السفارة الكورية في الساعة التاسعة صباح اليوم (9 من أكتوبر)بوفاة مدير شركة دايو للإنشاء المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير .
تتقدم السفارة بالتعازي لأسرته وزملائه، كما تعرب السفارة عن شكرها و تقديرها للاهتمام الذي ابداه الجمهور العراقي بخبر الوفاة.
لقد ابلغت السفارة بقيام وزارة الداخلية في جمهورية العراق بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة المؤلمة وبدأت هذه اللجنة بالتحقيق بالتعاون مع سلطة شرطة البصرة، ونحن بانتظار أن تظهر النتائج بعد إكمال التحقيقات.
لذلك ترجو السفارة من جميع وسائل الاعلام أن تتجنب نشر الشائعات و الاخبار غير الحقيقية كما ترجوا السفارة عدم تداول و نشر صور جثمان الضحية احتراما له ولعائلته.
وكما وضحت وزارة النقل العراقية في تصريحها اليوم تؤكد الاستمرار على تقديم دعمها ومساعدة شركة دايو للإنشاء لأنجاح مشروع ميناء الفاؤ الكبير التي تعاقدت مع وزارة النقل والشركة في المستقبل القريب.
مرة أخرى تنقل السفارة تعازيها العميقة والحارة لأسرة المرحوم.
9/أكتوبر/2020
جانغ كيونغ أوك
سفير جمهورية كوريا المعتمد لدى العراق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا أشعر بالألم يعتصر قلبي بسبب أحداث الشغب والإرهاب التي تدور في العراق بعد عام ٢٠٠٣ مما يتسبب في فوضى وانحسار الأمن وتأثر حياة المواطنين سلبا وتراجع العراق في كل نواحي الحياة .. والان يقوم الارهابيين نفسهم بعملية قتل رئيس المشروع الكوري في البصرة ( ميناء الفاو الكبير ) لغرض عرقلة إنشاء المشروع لمصلحة بلدان مجاورة للعراق
    وانا ابعث بالتعازي الجارة والقلبية لجمهورية كوريا ولعائلة المغدور واطلب منكم ان تستمروا في المشروع الى ان يتم إنشاؤه
    تقبلوا تحياتي وتعازيي الحارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: