اقتصاد

لوك أويل: العرقنة وزيادة الرواتب من اولوياتنا رغم الجائحة

سندباد/عساف الناهي

تبذل شركة لوك أويل الروسية وبالأشتراك مع شركة نفط البصرة، قصارى جهدها للحفاظ على الموظفين العراقيين وسط ظروف تفشي الوباء.

حيث تم خلال فترة التطوير النشط لحقل غرب القرنة-2، خلق آلاف الوظائف للسكان المحليين في المنطقة. وفي الفترة الماضية، تم تدريب المئات من المتخصصين العراقيين المؤهلين في مراكز التدريب التابعة للشركة.

وبحسب تصريح مدير الموارد البشرية في شركة لوك أويل ميد ايست المحدودة: ” انه وبالرغم من الأزمة الحالية في صناعة النفط، تمكنت الشركة بجانب الحفاظ على الكوادر العراقية، من خلق أكثر من ثمانين وظيفة شاغرة جديدة للعام المقبل، مع أجراء فهرسة سنوية لرواتب الموظفين المحليين، والتي ستزيد بنسبة 5٪ على ألأقل في عام 2021.”

علاوة على ذلك ، تواصل الشركة توظيف موظفين جدد من بين السكان المحليين، وتطوير برامج تدريب العراقيين في أفضل الجامعات الروسية المتخصصة، مع الاستبدال التدريجي لمناصب الخبراء الأجانب بالمتخصصين العراقيين وخريجي دورات التعليم الإضافي والبرامج التدريبية.

أيضًا، وأتباعا” للسياسة الداخلية الخاصة بعملية عرقنة الموظفين المنتظمة، تدعو شركة لوك أويل ميد ايست المحدودة الشباب الموهوبين من بين أفضل خريجي الجامعات العراقية في عام 2020 للمشاركة في مسابقة التدريب والتي ستجري في عام 2021 ، وكذلك المتخصصين في صناعة النفط والغاز إلى المشاركة في المنافسة على الوظائف الشاغرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: