اقتصاد

200 مليون دولار كاستثمارات فندقية بضمنها اول كراند ميلينيوم في العراق

سندباد/احمد المظفر

اعلن رئيس هيئة استثمار البصرة عن وجود تسعة مشاريع استثمارية في قطاع الفندقة بكلفة تتجاوز 200 مليون دولار لتوفر اكثر من 1200 غرفة فندقية ووفق احدث المواصفات عالمية .

وقال علاء عبد الحسين ان بضمن هذه المشاريع فندق كراند ميلينوم السيف والذي تديره شركة ميلينيوم العالمية كأول كراند في العراق و الثامن في الوطن العربي و الحادي عشر عالميا ,لافتا الى ان المشروع المصنف من فئة الخمس نجوم سيكون اضافة نوعيه للعاصمة الاقتصادية فيما يأخذ اسمه من احدى المناطق التراثية و تصاميمه من تصاميم الشناشيل .

ولفت سلمان الى ان الفندق الذي ينشأ بكلفة تتجاوز 73 مليون دولار وعلى مساحة ثمانية عشر الف متر مربع يعتبر منتجع سياحي متكامل كونه يحتوي على 400 غرفة فندقية و سويتات عالية المواصفات و سويتات رئاسية مع مطاعم و مسابح و قاعات اضافة الى منشأت رياضية و بناية مكاتب مع محال تجارية لماركات عالمية .

واضاف الى ان البصرة ستشهد افتتاح فندق مطار البصرة الدولي قريبا بعد اغلاق دام لاكثر من ثلاثة عقود والذي تتجاوز كلفته الاستثمارية الاحد عشر مليون دولار ليضيف اكثر من 100 غرفة فندقية مختلفة التصنيفات لافتا الى ان اهمية الفندق تكمن في جعل مطار البصرة مؤهلا لان يكون مطار ” ترانزيت ” شانه بشأن باقي المطارات العالمية .

هذا و تشهد محافظة البصرة حركة استثمارية و عمرانية دؤوب كونها تتمتع بعوامل الامن و الاستقرار و البيئة الجاذبة مع العمالة الماهرة و الموقع المتميز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: