رياضة

وفد من نقابة الصحفيين في البصرة يحضر تدريبات كرة القدم لشباب اكاديمية اسبانيول العالمية

سندباد/

قام وفد من نقابة الصحفيين العراقيين /فرع البصرة برئاسة مسؤول الفرع عباس الفياض بالاطلاع على تدريبات الشباب من الفئات العمرية من ٢٠٠٤ الى ٢٠١٣ على ملعب بلدية البصرة ، وجاء الزيارة تلبية لدعوة من اكاديمية اسبانيول العالمية /فرع البصرة .
وتحدث الفياض في كلمة توجيهية للاعبين الشباب بضرورة الالتزام بقواعد التدريب الذي يعتبر من الخطوات المهمة لبناء مستقبل رياضي مهم لتحقيق منجز يفتخر به الرياضي في حياته المجتمعية كما نرى اليوم الكثير من الرياضيين البصريين الذين وصلوا الى منتخب العراق .
واضاف ان الاهتمام بكرة القدم يتطلب الاهتمام بالدراسة أيضا من اجل ان يكتمل رياضيا والحصول على أعلى الشهادات ليخدم بلده في اعلى المناصب كما نشاهد اليوم الكابتن عدنان درجال مدافع المنتخب العراقي الذي اصبح وزيرا وكذلك المرحوم الكابتن احمد راضي الذي أصبح نائبا في البرلمان .

وقال الكابتن علي باسم مدير اكاديمية اسبانيول في البصرة ، لوكالة السندباد الاخبارية ” ان اكاديمية اسبانيول هي احد الاكاديميات المهمة في الشرق الأوسط وعالميا في اسبانيا . وتعتبر الاكاديمية الوحيدة المعترف بها دوليا في العراق ، ولها فرع في بغداد والثاني في البصرة حيث تحتضن لاول مرة في تاريخ كرة القدم اكاديمية اسبانية أوربية عمرها قارب على السنتين .
واضاف باسم ، ان الاكاديمية تحتضن اللاعبين الذين لديهم موهبة ام بلا موهبة ودستورها هو لتعليم وتطوير مبادئ كرة القدم ، بالإضافة ان يكون المتدرب طالب مدرسة متفوق في دراسته .
واوضح ، ان الاكاديمية لديها مدربين لكرة القدم على مستوى عالي حاصلين على شهادات تدريبية اسيوية معترف بها من فئات A , B , C ومنهم كابتن أحمد اديب وكابتن عامر جبر وكابتن أمير حمود .
واشار الى ان فرقنا شاركت في عدة معسكرات تدريبية في العراق ، وسيكون لنا معسكرا تدريبا قريبا في بغداد لغرض االتهيؤ للمشاركة في بطولات خارجية .
وذكر باسم ، بأن الاكاديمية تحتضن الفئات العمرية من ٢٠٠٤ الى ٢٠١٣ ، لافتا الى ان الاكاديمية تقوم بتدريب الفئات العمرية من ٥ الى ٧ سنوات .
وختم حديثه ، بان الاكاديمية تعتمد في تمويلها على اشتراكات اللاعبين ولا تحصل على اي دعم حكومي .
وكان للكابتن عادل ناصر ، مشاركة بالحديث عن اسبانيول حيث قال انها معروفة على مستوى اوربا وفتحت لها فرع في البصرة لكونها مدينة تزخر بالكفاءات الرياضية بكرة القدم والتي اهملت لفترة طويلة بعد ان كانت ترفد منتخبات العراق بخمسة الى ستة لاعبين واليوم لا يمثلها سوى لاعب او لاعبين .
وقال للمتدربين الشباب ، انتم تعتبرون الاساس في رفد منتخبات كرة القدم وعليكم الالتزام والانضباط والاهتمام بالتغذية بالإضافة إلى الدراسة والتفوق فيها ، وخاطبهم اذا كان لديكم طموح بالوصول الى مستويات عالية وتطوير مواهبكم عليكم الالتزام الكامل بكافة توجيهات الكادر التدريبي .
واخيرا قدمت اكاديمية اسبانيول درعها من قبل مديرها الكابتن علي باسم الى الزميل عباس الفياض وذلك تثمينا لدعم النقابة لها اعلاميا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: