اخبار عربية

الاتحاد العام للصحفيين العرب يطالب السلطات السودانية بالإفراج الفوري عن الزميل الصحفي اسحق احمد فضل الله

سندباد/متابعة

طالب الاتحاد العام للصحفيين العرب السلطات السودانية بالإفراج الفوري عن الزميل الصحفي إسحاق احمد فضل الله الذي تم القبض عليه فى 12 نوفمبر 2020 من قبل الشرطة التابعة للجنة إزالة التمكين ومكافحة الفساد السودانية والتي وجهت إليه تهمة العمل على تقويض النظام .

إن الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين اعتقال الزميل الصحفي اسحق احمد فضل الله والذي يتعارض مع القانون الدولي وحقوق الإنسان وحرية التعبير المكفولة للصحفيين للتعبير عن أرائهم التي تهدف إلى خدمة الوطن والعمل على رفعته .

ويؤكد الاتحاد العام للصحفيين العرب إن اعتقال الزميل اسحق احمد فضل الله هو امتداد للممارسات الصحفية التي تقوم بها لجنة إزالة التمكين فى مواجهة الصحافة الحرة ومصادرتها للمؤسسات الإعلامية المستقلة وملاحقتها المستمرة للصحفيين الذين يوجهون النقد إليها حول ممارساتها غير القانونية المخالفة لكل المواثيق والجهود الدولية .

ويدعو الاتحاد العام للصحفيين العرب كافة المنظمات الإعلامية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى الضغط علي السلطات السودانية للإفراج الفوري عن الصحفي السوداني اسحق احمد فضل الله ، وكذلك الكف عن ملاحقتها للصحفيين السودانيين الذين يعبرون عن أرائهم فى خدمة السودان الشقيق وشعبه الأبي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: