اخبار محلية

توصياتٌ هامة تضمنها اجتماع وزير الداخليّة بالقيادات الأمنيّة في البصرة

سندباد/

المركز الإعلاميّ/مصطفى الأسديّ

أعلنَ المتحدثُ الرسمي بإسمِ محافظ البصرة، “معين الحسن” عن أهمِ التوصيات التي خرجَ بها اجتماع وزير الداخلية، عثمان الغانمي، مع القيادات الأمنيّة في المحافظة، وبحضور الحكومة المحلية، خلالَ زيارتهِ البصرة اليوم الإثنين.

وقالَ الحسن في تصريحٍ للمركز الإعلاميّ: إن “وزير الداخلية عَقدَ لدى زيارتهِ محافظة البصرة، مُؤتمراً أمنيّاً موسعاً في مقرِ قيادة الشرطة، وبحضور الحكومة المحليّة للمحافظة وكل القيادات الأمنيّة بما فيها قائد العمليات وقائد الشرطة، والخروج بعدةِ توصيات”.

وتابع، إن “أهم التوصيات التي أثمّر بها الاجتماع هيَ التشديد على حماية المواقع النفطيّة ومرافقها المهمة كالآبار والأنابيب، وكذلك التأكيد على حماية مرافق الطاقة من أسلاك الكهرباء وتوليد الطاقة، فيما جرى التشديد على ضبط المنافذ الحدوديّة وعدم السماح بالتدخلات الخارجية في عملها، إضافة لمناقشة موضوع الانفلانات العشائريّة في المحافظة”، مؤكداً إن “وزير الداخلية أشار إلى ضرورة مكافحة المخدرات في المحافظة وإعطاءها الأولوية التامة، وقدمَ الدعم اللازم لهذا الملف المهم”.

وأضاف الحسن، إن “الزيارة شهدت كذلك اجتماع وزير الداخلية بوجهاء العشائر في المحافظة، لمعالجةِ الوضع الأمنيّ ووضع حد للانفلاتات العشائريّة والسيطرة على الخروقات الحاصلة”.

وأشار إلى أن “وزير الداخلية قدمَ شكرهُ لجهودِ رئيس اللجنة الأمنية العليا محافظ البصرة أسعد العيدانيّ، في دعمِ الأجهزة الأمنيّة واهتمامه الخاص بهذا الملف، إضافة إلى تضمينه لاحتياجاتهم ضمنَ مشاريع البصرة وتفديم الدعم اللوجستيّ اللازم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى